On Screen Facebook Popup by Infofru

Suivez nous sur Facebook. Cliquer sur J'AIME

Fermer

 

 

تكنولوجيا

نشر في تكنولوجيا

كابلات الشحن طريقة جديدة لاختراق الهواتف الذكية مميز

نيسان 17, 2017 Hit: 4271 كتبه 
كابلات الشحن طريقة جديدة لاختراق الهواتف الذكية

كشفت مجلة علمية أن وحدات الشحن في الأماكن العامة يمكن أن تُستخدم لاختراق الهواتف الذكية والإطلاع على المواقع الإلكترونية التي يتصفحها المستخدم بواسطة هاتفه المحمول، ما يعرض الهواتف لخطر يطلق عليه اسم "سرقة العصارة".

كان الاعتقاد السائد منذ فترة طويلة أن الهواتف الذكية يمكن أن تتعرض للقرصنة الإلكترونية عند شحنها باستخدام كابل (يو.إس.بي) لنقل البيانات، ولكن دراسة جديدة كشفت أنه من الممكن أيضاً اختراق الهواتف الذكية عبر كابلات الشحن الكهربائية التقليدية بمجرد توصيلها بمصدر للطاقة.

وحذر باحثون في دراسة نشرتها الدورية العلمية "تعاملات في المعلوماتية والأمن" من أن وحدات الشحن في الأماكن العامة يمكن استخدامها لاختراق الهواتف الذكية والتلصص على المواقع الإلكترونية التي يتصفحها المستخدم بواسطة هاتفه المحمول. وأوضحت الدراسة التي أوردها الموقع الإلكتروني الأمريكي "ساينس ديلي" المتخصص في الأبحاث العلمية أنه في كثير من الأحيان، يبادر المستخدم إلى شحن هاتفه الذكي في إحدى مراكز الشحن المتواجدة في المطارات والأماكن العامة، وهو ما يعرض الهواتف لخطر يطلق عليه اسم "سرقة العصارة".

وأظهرت الدراسة التي أجراها معهد نيويورك للتكنولوجيا أن قراصنة الإنترنت يمكنهم تحليل قدر استهلاك الجهاز للطاقة للاطلاع على معلومات شخصية خاصة بالمستخدم. وفي هذا السياق يقول الباحث باولو جاستي إن "صفحات الإنترنت لها بصمات خاصة تعكس طريقة تحميل واستهلاك الطاقة، وهذه الآثار تشبه البصمات التي تساعد قراصنة الإنترنت على معرفة المواقع الإلكترونية التي تم تصفحها من خلال الهاتف الذكي".

ع.غ/ ط.أ (د ب أ)

قراءة 4271 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الأكثر قراءة

Videos

Category: Panorama
Views: 14

Category: Oumour Jedia
Views: 10

تابعونا على Facebook

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Green red Oranges blue crimson

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color
Background Image

Spotlight4

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction